كيف تكون شيخ الاسلام داخل احدى العصابات - مجموعة نصائح وارشادات

 الاحد 20 - 1 -1440 هـ

ماجد ساوي


ماجد ساوي
majed-sawi@hotmail.com


انت تعلم اننا كمسلمين لا نستغني عن الشخصيات المنظرة -اي العلماء - لانهم يخبروننا بامور الدين الذي نعتنقه , فحينما ترغب ان تكون واحدا منهم , وانت في نفس الوقت خارج اي امة من الامم الموجودة على وجه الارض , بمعنى انك لست مسلما ابدا ولست فردا من امة الاسلام الكبيرة , بحيث انك قد اخترت الدخول في احدى العصابات الناشطة في الاعمال الاجرامية فاني سعيد هنا ومسرور بان اخبرك بانك لابد لك من الالتزام ببعض الامور لتنال على الاقل شيئا من الحظوظ داخل هذه الجمهرة البشرية !

اولا ً , عليك التقيد بالشعائر الظاهرية للاسلام , مثل اطالة اللحية وتقصير الثوب ولبس العمامة دوما .


ثانيا ً, احرص على التواجد في المكان الاوسط عند اي اجتماع للاعضاء في العصابة لانه مكانك المناسب بينهم وان تواضعت وجلست في اطراف المكان فانهم سينظرون اليك نظرات ليست بالحسنة وسيؤثر هذا على مستقبلك في العصابة , وقد تنتهي جثة معلقة على احد اعمدة الشوارع.


ثالثا ً, لا تفسد علاقاتك بالشخصيات المحورية في الجماعة والممسكة لزمام الامور فيها , لان عملا كهذا سيعني اقالتك في اول حركة تنقلات قادمة وازالتك من العضوية , وسيكون مصيرك التحدث في احد المساجد المهجورة في احدى القرى النائية .


رابعا ً , لا تتكلم اكثر من ثلاث جمل دون ايراد اية من القران , ولا اكثر عبارتين بدون حديث نبوي شريف ,


خامسا ً ,ابتعد عن ايات الوعيد وذكر جهنم واحوال اهل  الكفر والمشركين , الا اذا كنت تخوض فاصلا هجوميا على احدى العصابات المعادية , فهنا لا باس بالاكثار من الكلام عن الشيطان والشرك والاوثان


سادسا ً, احرص على تجنب الاحاديث المخيفة والمرعبة واحاديث اخرالزمان والدحال وهلمجرا , بل اختر الاحاديث المتكلمة باسهاب عن الجنة والفردوس والنعيم والحور العين , فان هذا يعزز موقعك داخل المجموعة ويسهم في زيادة الايرادات لخزينتك الظمانة للاموال ايها الشغوف بالذهب والفضة .


سابعا ً, لا تتدخل في اي نزاع داخلي بين اعضاءالعصابة , ولا تفكر بالقيام بالامر بالعروف والنهي عن المنكر هنا ايها الاخرق , دعهم يطحنون بعضهم وحينما ينتهون لا باس بان باداء صلاة الجنازة على الهالكين منهم و لا تدعو لهم ولا عليهم , كن حياديا بشكل تام , لتبقى في مركز الاحداث و اواسط القلوب عزيزي .


ثامنا ً , اياك والمواعظ هنا لاعضاء العصابة ,فاياك من هذا الامر البتة , فانهم يبغضون من يؤدي اي نصيحة او عظة , فلا تغامر بمثل هذه الحماقات , ودوما اشعرهم انهم من الطبقة الاولى في الامة وانهم في المراتب العالية بين الصحابة والتابعين , هكذا ستكون دوما محل الايثار وموضع المحبة .


اخيرا ً, لا تفكر في البقاء بشكل دائم في هذه العصابة , وحينما تنخفض مدخولاتك المالية منهم واصبحو يقترون في النفقة معك , فعليك ممارسة شيء من الضغوط عليهم والتلميح الى انك تلقيت بعض الدعوات للهجرة الى احدى القرى او المدن لاكمال مسيرتك العلمية والدعوية , فان بقو على بخلهم غادر فورا ً , ولاتبقى ولا دقيقة واحدة معهم البتة وارحل عنهم غير ماسوف عليهم .

ماجد ساوي
الموقع الزاوية
http://alzaweyah.org/